أخر الاخبار

ما تتمناه في بيتك

dimanche 12 mai 2013

خمسة أسرار تجميليّة من جدّتك

1367488781_shutterstock_67561534.jpg


إن كنت قد جرّبت كلّ أنواع النصائح التجميليّة من دون أيّ فائدة، ننصحك إذًا أن تستفيدي من حكمة جدّتك وتجرّبي علاجاتها التجميليّة.
1. ضعي وجهك في البخار بشكل منتظم
في الأيّام الماضية، قبل علاجات السبا والتقشير الباهظة، كانت المرأة تضع وجهها دائماً في البخار. استخدمي آلة البخار، وكرّري العمليّة مرّتين في الأسبوع، فهي ستُساعد في فتح المسامات وتنقية بشرتك. بهذه الطريقة، تتفادين حبّ الشباب وغيره من مشاكل البشرة التي تُسبّبها بقايا المكياج والغبار وغير ذلك.
2. ضعي الزيت على شعرك
اطلبي من أحدٍ ما أن يخصّل شعرك، ويسكب الزيت على فروة الرأس مباشرةً، ويدلّك فروة رأسك وشعرك إلى أن يصل الزيت إلى الجذور. بهذه العملية يُساعد الزيت في ترطيب فروة رأسك وشعرك، فيما يُساهم التدليك في المحافظة على الدورة الدمويّة.
3. استخدمي الخيار للحدّ من الدوائر السوداء تحت عينيك:
إن كنت تسهرين طويلاً من أجل العمل، ولاحظت بروز الدوائر السوداء، فالجئي إلى وسيلة جدّتك: قطع الخيار البارد. أغمضي عينيك، وضعي الخيار عليهما لبعض الوقت.
4. دلّلي بشرة وجهك بالفاكهة واللبن:
لمَ لا تغسلين وجهك أو تقشّرينه بالفاكهة الطبيعيّة، من خلال استعمال الفريز أوالتوت البريّ أو الدرّاق والمشمش... وذلك من خلال فرك الوجه بنوع من هذه الفواكه المقشِّرة. بعد ذلك، يُمكنك تغذية البشرة بالقليل من اللبن الطازج الممزوج مع القليل من العسل. اغسلي وجهك بعد 10 دقائق وستُلاحظين النضارة والإشراق.
5. استحمّي بماء الملح:
تنصحك جدّتك ـ إذا سألتها ـ فوراً بحمّام الأملاح، لقدرة الملح على تخليص البشرة من الزيوت والأمراض الجلديّة والفطريّات، كما تزيل الجلد الميّت عنها؛ لهذا امنحي جمالك 5 دقائق من وقتك، وضعي القليل من الأملاح في مغطسك، ثمّ افركي بها جسمك.











Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

منوعات

فيديو وصور

جمال

موضة

تحقيقات الساعة

المطبخ

جميع الحقوق محفوظة ©2013